Wednesday, April 8, 2015

Climbing out of a (beautiful) rut on San Bruno Mountain

Ridge Trail on San Bruno Mountain
I love San Bruno Mountain, and in particular the trails on the south side of Guadalupe Canyon Parkway. It's been easy to fall into a routine when I visit, either alone or with my son and husband. We always are happy to hike Summit Loop or the trails flanking Dairy Ravine.

My son is out of school for spring break and today we left the house intending to hike Summit Loop, but on the way to the mountain it started to rain. We were listening to a cd ("the Name of this Book is Secret," one of my son's favorites) and content, so I proposed a drive to the end of Radio Road, killing time until the rain stopped. The rain ceased, we reached the end of the chapter and also the parking lot at the terminus of Radio Road. Oh the view from this spot! It's spectacular, and we changed our plans on the spot, heading out on Ridge Trail.

I have been on this trail once, many years ago, but didn't remember it at all. The broad fire road (closed to bikes, and sorry, dogs as well) climbs up and down small knolls as it runs along San Bruno Mountain's southeast ridge.
Owl clover on Ridge Trail

We crossed paths with not a soul on our 3 mile out and back hike. Checkerspot butterflies flitted about, ravens floated by on thermals, and we watched dark clouds hang over the mountain but then move on. Ridge Trail begins descending through coastal scrub, but a bit after the one mile mark there is a transition to grassland. Wildflowers were blooming everywhere, including the last San Francisco wallflowers of the year, iris, California poppies, seaside daisy, cow parsnip, and paintbrush in varying colors. Out in the grassland owl clover was abundant. Mixed through the familiar pink flowers was a solitary white version -- albino or a Castilleja new to me. Native flower (and hummingbird) fans take note: there is tons of Salvia spathacea (hummingbird sage) along this trail, more than I have seen anywhere else in the bay area. It is blooming now, with many new plants set to bloom in the next month.

Views along the trail are outstanding; on clear days you can see for many miles. We loved the hike so much we might go back later this week and hike to the end of the trail, which is a little over 4 miles round trip.

San Bruno Mountain trail map
Descriptions of San Bruno Mountain Summit Loop hike

7 comments:

Michael said...

Hi, I have read your content & found that is very much informative for us. Thanks for sharing.

anosh said...

عملائنا الكرام اذا كنت تبحث عن افضل واقوي شركة شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياضفى هذا المجال كما انها تتميز بالصدارة بين الكثير من الشركات المتواجدة في الرياض
شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض
كما اننا نتميز عن باقي الشركات بأننا لدينا افضل الطرق وافضل الادوات والمعدات فى تركيب غرف النوم الصيني

كما اننا متقدمين عملائنا الكرام بتقديم افضل خدمات فني تركيب اثاث ايكيا بالرياضمع توفير امهر الفنيين في تركيب اثاث ايكيا كما اننا نعلم جيدا تعدد حاجات عملائنا من احتياج الفنيين والمتخصصين في عمليات فك وتركيب اثاث ايكيا بالرياض واحتاجهم لتواجد المساعدين لانجاز مهامهم بدقة وعلي اكمل وجة ممكن
كما اننا نقدم العديد من الديكورات المختلفة والتصميمات الساحرة واحدث الالوان العصرية التي لن تجدوها الا من خلال شركة تركيب اثاث ايكيا بالرياض كما اننا نوفرها بأحدث الموديلات التي تتناسب مع احتياجات جميع عملائنا
فأننا نحيط علمكم اذا كنت تريد تركيب اي اثاث في منزلك فلديك
لزيارة موقعنا
https://lwmt4.com/%D8%B4%D8%B1%D9%83%D8%A9-%D8%AA%D8%B1%D9%83%D9%8A%D8%A8-%D8%A7%D8%AB%D8%A7%D8%AB-%D8%A7%D9%8A%D9%83%D9%8A%D8%A7-%D8%A8%D8%A7%D9%84%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6/

ANOSH said...


الخطوة 1
خلط حل التنظيف الخاص بك. في زجاجه رذاذ ، والجمع بين كوبين من الماء ، وكوب من التبييض و 4 قطرات من المنظفات طبق السائل. دوامه لهم لمزجها ، ولكن لا يهز زجاجه لتشكيل السواد. تعيين زجاجه إلى "رذاذ " عند الانتهاء.
شركة غسيل مكيفات بالقصيم
شركة تنظيف مكيفات ببريدة
شركة غسيل مكيفات بالقصيم
الخطوة 2
أزاله فلتر الهواء. رشها بخفه مع رذاذ العفن قتل قبل البدء في العمل علي منع جراثيم العفن من إطلاق في الهواء. يجب ان ترتدي قناعك في هذا الوقت قد البوب خارج ، أو قد تحتاج إلى فك بعض البراغي للحصول علي تشغيله. إذا كان التخلص منها ، ثم ختم في كيس من البلاستيك ورمي بها بعيدا. إذا كان قابل لأعاده الاستخدام ، ثم دمجها في 3 بوصات من الماء الساخن في بالوعة جنبا إلى جانب مع كوب من التبييض و 3 قطرات من المنظفات الطبق. ندعه ينقع لمده 15 دقيقه بينما كنت تعمل علي بقية مكيف الهواء ، ثم شطف وأزاله من الماء والسماح لها لتجف اثناء الانتهاء.
شركة صيانة مكيفات بالقصيم
شركة تنظيف مكيفات بالقصيم
الخطوة 3
شركة غسيل وصيانة مكيفات بالزلفى
شركة تنظيف مكيفات ببريدة

قم بازاله شواية الوحدة A/C. سوف تحتاج علي الأرجح إلى فك عده مسامير ثم الربيع الشواية عن طريق سحب بلطف إلى الامام في حين دفع إلى أسفل. قم بتعيين الشواية إلى الجانب للتنظيف الإضافي في دقيقه واحده.
الخطوة 4
رش الداخلية مع رذاذ العفن القتل. وهذا سوف تزن الجراثيم ويجب ان تقتل من العفن.
أسعار شركات تنظيف المكيفات بالمذنب
شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالمذنب

ANOSH said...

الخطوة 5
امسح المساحة الداخلية للوحدة. استخدام الخرق التنظيف والغسيل البلاستيكية للبقع صعبه. تاكد من انك قمت بازاله كل الجسيمات من الأوساخ من الداخل. عندما كنت قد انتهيت ، رش المنطقة بأكملها إلى أسفل مره أخرى ويمسح بها مره واحده لضمان ان جميع جراثيم العفن والأوساخ التي يمكن ان تكون العفن المتنامية اختفت.
شركة تصليح مكيفات ببريدة
أسعار شركات غسيل مكيفات بالرس
شركة صيانة وغسيل مكيفات بالرس
شركة تنظيف وصيانة مكيفات بالبكيرية
شركة غسيل و صيانة مكيفات بالبدائع
الخطوة 6
نظف الشواية استخدم كميه متحررة من رذاذ التبييض وجهاز التنظيف البلاستيكي أو فرشاه الفرك لتنظيف الشواية. في كثير من الأحيان الغبار التي جعلت من الماضي مرشح سوف تجمع علي الشواية ، لذلك تاكد من الحصول علي كل شيء من الشواية وجافه تماما لمنع النمو الجديد.

sara said...

مظلات اسطح منازل
مظلات مدارس
مظلات سيارات
مظلات مسابح
مظلات هرمية
تركيب مختلفأنواع السواتر المطلوبة والتى يسمح لك أن تتحكم فى درجة الضوء والحرارة والتحكم فى كيفية القيام بالتغيرات اللازمة التى تظهر فى المكان فلا داعى للقلق من شأن التغيرات المختلفة التى تظهر على السواتر فلدينا سواتر مجدولة وسواتر مختلفة التى تساعد على حماية من أشعة الشمس والتى يسهل عليك أن تختار من بينهم

سواتر خشبية
سواتر حديد
سواتر قماش
سواتر مدارس

شركة العطار للخدمات المنزلية said...

كشف تسربات المياه بجدة
كشف تسربات المياه بمكة
كشف تسربات المياه بالطائف
شركة تنظيف مكيفات بجدة
شركة صيانة مسابح بجدة
شركة تنظيف مكيفات بمكة
شركة صيانة مسابح بمكة
شركة تنظيف مكيفات بالطائف
شركة تسليك مجاري بجدة




AA said...


نقدم لكم جودة عالية جدا في التشطيبات والديكور الخارجي منشركة تركيب جبس بورد بمكة

تتميز بالقدرة على التعامل مع التمديدات الكهربائية لتشغيل المضيء داخل ألواح الجبس وكذلك القدرة على تزويدك تمديدات التكييف.
نقدم لكم أسعار لا تقبل المنافسة ومناسبة للجميع.
نتميز بوقت قياسي وقدرة على تقديم جودة عالية